» الرئيسة » خبر وتعليق » ردا على التطبيع مع الاحتلال.. دعوات "مقاطعة الإمارات" تتصدر منصات التواصل


ردا على التطبيع مع الاحتلال.. دعوات "مقاطعة الإمارات" تتصدر منصات التواصل

أطلق مغردون على المنصات العربية وسم (هاشتاغ) “مقاطعة الإمارات”، والذي وصل إلى قوائم الترند في مختلف الدول، حيث اتهم المغردون الإمارات بتأجيج الأوضاع في بعض البلدان العربية.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/7/2) تابعت تفاعل ناشطين مع الوسم، حيث شددوا على أن خطوات الإمارات التطبيعية مع إسرائيل باتت تشكل تهديدا مباشرا للدول العربية في المنطقة، في حين دافع آخرون عن سياستها، معتبرين أنها تهدف لدعم السلام.

من جهتها، جددت حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي إس" (BDS) دعوتها للشعوب العربية لمقاطعة الإمارات، والضغط عليها من أجل وقف جميع العلاقات التطبيعية مع دولة الاحتلال ومن يمثلها، وذلك على خلفية افتتاح سفارة إسرائيلية لدى الإمارات.

وقالت الحركة -في منشور على صفحتها الناطقة بالعربية على فيسبوك- إن "افتتاح النظام الإماراتي أول سفارة إسرائيلية في الخليج العربي يأتي تتويجا لاتفاقية السلام الخيانية بين النظام الإماراتي ونظام الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمخض عنها تحالف عسكري وتنظيم نشاطات ثقافية وسياحية ورياضية مشتركة لتلميع صورة الاحتلال"، مضيفة أن افتتاح السفارة يأتي ضمن "الجهود الرامية لتصفية القضية الفلسطينية وتقويض نضال الشعب الفلسطيني من أجل انتزاع حقوقه".

وشهد وسم "مقاطعة الإمارات" تفاعلا واسعا على منصات التواصل العربية، ومن هذا التفاعل كتب محمد علاء الدين "زُرعت إسرائيل بيننا ليس لتحتل #فلسطين فقط، بل لتحتل الوطن العربي من محيطه إلى خليجه، وها هي تنفذ مخططاتها وتحتل الدول العربية الواحدة تلو الأخرى".

وقال فهد الغفيلي "فتح السفارة في أبو ظبي قد لا يكون هدفا بذاته، لأن التنسيق والتعاون بين الإمارات والكيان المحتل على قدم وساق في مختلف المجالات، ولكنه رسالة مجاهرة بالخيانة واستخفاف بالشعوب وإرادتها، ولهذا فإن #مقاطعة_الإمارات هي أقل رسالة".

في المقابل، قالت زهرة سفيان "التطبيع هو فقط علاقات سلام تهدف الإمارات لنشرها في المنطقة".!!!

المصدر: الجزيرة.

https://www.aljazeera.net/programs/aja-interactive/2021/7/2/%D8%B1%D8%AF%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%A7%D8%AA